صحة البحيرة: إستلام 12 جهاز أشعه متنقل  بتكلفه 5 ملايين جنيه

إستلام 12 جهاز أشعه متنقل  بتكلفه اجماليه بلغت 5 مليون جنيه  وتوزيعها على ١٢ مستشفى
إستلام 12 جهاز أشعه متنقل  بتكلفه اجماليه بلغت 5 مليون جنيه  وتوزيعها على ١٢ مستشفى

أعلن  الدكتور  هاني جميعة  وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن  إستلام عدد 12 جهاز أشعه متنقل ماركه ماك إيطالى الصنع 400 مللى امبير – 125 كليو فولت x-ray portable mac بتكلفه اجماليه بلغت 5 مليون جنيه .

وأشار إلى أنه سيتم توزيعهم على عدد 12 مستشفى تابعه للمديرية لخدمة المرضى في أقسام العنايه المركزه والحضانات والاقسام الداخليه. 

ويأتي ذلك ضمن منظومة التطوير الكبرى التي تشهدها مستشفيات البحيرة ودعمها بالأجهزة الطبية الحديثة بالتنسيق والتعاون بين وزارة الصحة ومحافظة البحيرة ، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمرضي والمترددين على المستشفيات.

وأشار د .حمودة الجزار إلى أن تلك الاجهزة ستعمل على إحداث طفرة نوعية في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين على مستشفيات البحيرة ،و تطوير المنظومة الصحية وتوفير كافة احتياجات المستشفيات من أجهزة ومستلزمات طبية حديثة.


ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن هناك خطه تطوير شامله للقطاع الصحى بنطاق المحافظة بالتنسيق مع  الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية .

اقرأ أيضا|«صحة البحيرة»: انتشار سيارات وفرق تطعيم كورونا أمام المساجد

وذلك من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة وتزويدها بكافه الأجهزة والمعدات الحديثة لتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين .